الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*رئيس جامعة سوهاج : الانتهاء من طريق الجامعة الجديد آخر الشهر الجارى

المصدر: جريدة اليوم السابع 22/1/2015

سوهاج – عمرو خلف

 تفقد أمس الأربعاء، الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج، طريق الجامعة الجديد ومراحل انتهاء الكوبرى العلوى على طريق الجامعة.

 وقال الدكتور نبيل نور الدين عبد اللاه رئيس جامعة سوهاج، إن المجلس قد اتخذ قراراً سابقاً بتعليق الدراسة بالجامعة الجديدة لحين التأكد من انتهاء الطريق والكوبرى العلوى وتأمينه على أكمل وجه، قبل أخذ قرار جديد بعودة الدراسة إلى الجامعة الجديدة مرة أخرى فى بداية الفصل الدراسى الثانى أو تأجيلها، الأمر الذى دعا المجلس أن يأخذ قراراً بأن يتفقد المراحل النهائية التى تم إنجازها لإنشاء الكوبرى العلوى على طريق الجامعة الجديدة وعبوره سيراً على الأقدام.

وأضاف الدكتور نبيل نور الدين عبد اللاه رئيس جامعة سوهاج، أن ما شاهده المجلس اليوم أن الكوبرى العلوى سينتهى أواخر الشهر الجارى، كما وعدت الشركة المنفذة، مشيراً إلى أن هناك لجنة تنسيقية مع محافظ سوهاج وإدارة المرور وإدارة الأمن، لكى يتم تأمين الطريق من كل جانب بالتعاون مع جهاز مدينة سوهاج الجديدة فيما يتعلق بمحطة المياه والمرور حتى يكون الطلاب فى أمان تام.

وفى ذات السياق قال الدكتور نبيل نور الدين عبد اللاه رئيس جامعة سوهاج، إن هناك تعاونا بين جامعة سوهاج وجهاز المدينة من أجل المحافظة على المظهر الحضارى حول الجامعة الجديدة وعدم السماح ببناء العشوائيات، آملاً أن تتم المبانى على جانبى الطريق بشكل حضارى لكى يكون واجهة مشرفة لمحافظة سوهاج. وأضاف الدكتور نبيل نور الدين عبد اللاه رئيس جامعة سوهاج أن الطريق حيوى وسيربط شرق سوهاج بغربها، وفى نهاية الزيارة أكد نور الدين أنه سيتم دعوة اتحاد الطلاب وبعض أولياء الأمور ومجلس الجامعة وكل المعنيين بأمر الطريق، لكى يتم أخذ قرار جماعى بعودة الدراسة إلى الجامعة الجديدة.

ومن جانبه قال المهندس محمود حسين رئيس قطاعات التنفيذ بشركة حسن علام أن الكوبرى الجديد فى مراحله النهائية، ولم يتبق سوى الطبقة الأسفلتية التى سيتم وضعها خلال الأسبوع القادم، مؤكداً أن يوم 31 يناير الجارى سيكون الطريق والكوبرى منتهى تماماً، كما سيتم إنارته بالكامل آواخر شهر فبراير المقبل.

وعن أهم الملفات التى تم تناولها فى مجلس الجامعة المنعقد أمس الأربعاء، قال نور الدين إن نقل الجامعة إلى المقر الجديد والانتهاء من أعمال الامتحانات وإعلان النتائج، ثم الاستعداد للاحتفال ب 25 يناير هى أهم الملفات المطروحة.

جدير بالذكر أن رئيس الجامعة أكد أن الاحتفال بيوم 25 يناير يمر بسلام على كل المصريين، كما أن مجلس الجامعة سيأخذ قرارات بتعيينات كثيرة، وقرار ببدء امتحانات التعليم المفتوح يوم 28 يناير الجارى.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع